تونس : هذا ما يحصل في مدارسنا

Imprimer
Publié le Mardi 18 Décembre 2012 à 15:53
هذه الرسالة أبعث بها إليك سيدي الوزير و كلي حسرة و ألم على ممارسة بعض المدرسين على تلاميذنا الصغارلقد طفح الكيل سيدي الوزير من مربية لمدرسة الأساسية سنة سادسة التى لا تتأخر يوما عن ممارسة شتى الضغوطات على التلاميذ من ضرب و شتم و إهانة و إستهزاء بأي ملاحظة يبديها التلميذو خاصة الذين لا يتلقون عندها دروس خصوصية.

فهذه المربية لا تتأخر عن ضربهم بالعصى و نعتهم بشتى النعوت و إهانتهم أمام أصدقائهم فتجد التلميذ في المقابل ينكمش على نفسه خوفا من تلقي صفعة على الوجه أو ضربة على الرأس من الخلف أو ضربة بالعصى على اليدين ونعتهم بشتى النعوت أمام أص
د قائهم و إهانتهم فتجد التلميذ ينكمش على نفسه خوفا من التعنيف من قبل هذه المربية و ينتابه الشعور أن الدراسة من عدمها أمران لا يختلفان طالما أنه لا يتلقى دروسا خصوصية عندها نعم سيدي هذا ما صرح به أحد التلاميذ السادسة أ و هذا ما صرح به لى أحد الأولياء و كله حسرة على هذا الو ضع لأن الولي أيضا قلق على نفسية إبنه و هو في السنة الساسة من ناحية و من ناحية أخرى لا يريد أن يشتكي هذه المعلمة إلى التفقدية خوفا من التنكيل بإبنه.

نعم سيدي الوزير مثل هذه الممارسات موجودة مع الأسف في مدارسنا لذا نرجو منكم سيدى الوزير الإذن
لمصالحكم للتدخل في هذا الموضوع للحد من هذه الممارسات التى خلانا أنها ولت و مضت و التى لا يمكن أن يكون ضحيتها إلا التلميذ
.

مواطن

Soyez des journalistes citoyens

Cette rubrique est aussi la vôtre. Si vous souhaitez exprimer vos coups de cœur, coups de gueule ou revenir sur n’importe quel sujet qui vous tient à cœur, un événement qui vous interpelle, vous pouvez le faire en nous faisant parvenir vos écrits en cliquant  ici.
GlobalNet se fera un plaisir de les publier, avec ou sans la signature de leurs auteurs. Vous avez tout à fait le droit de garder l’anonymat ou de signer avec un pseudo.

 

Commentaires 

 
-6 #2 RE: تونس : هذا ما يحصل في مدارسنا
Ecrit par mourabi     28-01-2013 21:58
هذا افتراى فالمعلم هو الذذذذذذذذذذذي علمك انك تكتب حتي تتمكن من شتمه
 
 
-2 #1 RE: تونس : هذا ما يحصل في مدارسنا
Ecrit par siko     20-12-2012 15:55
السلام عليكم
كل ماقلته صحيح
 
Ces commentaires n'engagent que leurs auteurs, la rédaction n'en est, en aucun cas, responsable du contenu.