تونس، سليم شيبوب وجرأة التجمع علينا

Imprimer
Publié le Vendredi 23 Novembre 2012 à 16:40
 
يتواصل بكثرة من قلة الحياء وكثير من الجرأة، مسلسل حسن الإخراج، سيء الغاية، مبتذل المحتوى، مغشوش التوقيع... التجمع على الباب، التجمع داخل السقيفة، التجمع داخل البيت، التجمع حول المائدة...

لم تعد أيام الاختفاء والتواري والخوف إلا ذكرى للذاكرين، ولم يعد التحسر على أيام الاستبداد والجور والعدوان حديثا في الصدور الخاوية وما أخفى، مرحبا بالتجمع بين أهله وذويه، "مرحبا بالتجمع في عودته المباركة لانقاذ البلاد والعباد من براثن الثورة وعربدة الثوار وأشباههم"

هذه هي الرسالة التي يريد برنامج مثل "التاسعة مساء" بوعي أو بغير وعي إيصالها إلينا من باب خفي ولكنه مفضوح، السيد شيبوب يعود وليست عودته الاعلامية إلا محطة في مسار ممنهج ومنضبط، فلا تعجبوا يا سادتي الكرام أن تستقبلوا في بيوتكم وبين أهلكم ودون موعد ليس خطاب "غلطوني" ولكن خطاب "غلُطُوا فِيَّ"...خطاب العودة المبارك بوجه آخر وشخص آخر ومشهد جديد.
 
لعل بعضكم يعتبر ذلك مستحيلا ولا تستطيع عقارب الساعة العودة إلى الوراء ولكن...
الثورة قطيعة فهل وقعت ؟
الثورة تغيير جذري فهل وقع ؟
الثورة منطق فلماذا تغلب منطق الدولة على منطق الثورة؟
الثورة مطالب وحقوق فهل أُدِيَتْ ؟
الثورة أخلاق جديدة وأناس جدد فهل وقع
لا تسألوا إذا عن عودة "شيبوب" أو ما شابهه ولكن إسألوا أنفسكم كلكم :
هل حقيقة كنا ثوار؟ هل حقيقة وقعت ثورة ؟؟؟
د.خالد الطراولي
رئيس حركة اللقـــاء


Soyez des journalistes citoyens
Cette rubrique est aussi la vôtre. Si vous souhaitez exprimer vos coups de cœur, coups de gueule ou revenir sur n’importe quel sujet qui vous tient à cœur, un événement qui vous interpelle, vous pouvez le faire en nous faisant parvenir vos écrits en cliquant  ici.
GlobalNet se fera un plaisir de les publier, avec ou sans la signature de leurs auteurs. Vous avez tout à fait le droit de garder l’anonymat ou de signer avec un pseudo.

 


 

Commentaires 

 
+3 #8 RE: تونس، سليم شيبوب وجرأة التجمع علينا
Ecrit par dhia13     27-11-2012 19:08
:-*
 
 
#7 كفاءة أعداء الثورة و عجز حكومة النهضة
Ecrit par Mohamed 1     27-11-2012 11:36
من هو معز بن غربية ؟ هو منشط مقبول عموما عهد إليه العربي نصرة تنشيط برنامج بالمكشوف في قناة حنبعل التي كانت ممنوحة لإبنة شقيق ليلى بن علي ، صهر نصرة، و منحه هامش النقد و الجرأة مما أكسبه شعبية كبيرة ليس له فيهاضلع ثم استقطبه بلحسن الطرابلسي في برنامج "الحق معاك" لتصفية الحسابات مع من ليست له مظلة فكان "يمرمد " المسؤولين و يهزأ من أصحاب القرار بلا رادع خدمة لشعبية الطرابلسية و تعلم من ذلك الغرور و الغطرسة. و بعد الثورة اختفى خوفا من الحساب ثم تمت طمأنته من أسياده في الخارج و من أخطبوط الثورة المضادة في الداخل خاصة و "التونسية" أصبحت تدار من الخارج فشرع في حملته الشيطانية التي لن تتوقف و كعادتها أخطأت حكومة الترويكا العنوان و تركت الورم يكبر حتى أصبح غير قابل للعلاج. لم تغلق قناة التآمر في البداية عندما كان الأمر سهلا و الآن أصبح مستحيلا كما لم تترك القوميين يحاكمون قايد السبسي و ها هو الآن منافسهم اللدود، و وجهوا التهم للفهري مع أن موضوعه بسيط و يمكن حله بإرجاع مال الشعب و تركوا أفعى الإعلام التآمري برؤوسها المتعددة (الطاهر بن حسين، نجيبة الحمروني، معز بن غربية، عمر صحابو، زياد الهاني٠٠٠ ) تنتعش و تنمو.
و بعد صك التبرئة لشيبوب الذي نهب و روع و نفى و أطرد العديد من وظائفهم و منهم الصحافيون سيأتي الدور على بن علي نفسه و كل أسبوع و الترويكا الفاشلة و العاجزة بخير و أوهام الغنوشي بتحصين حركة النهضة بقانون فلكلوري مجرد أضغاث أحلام.
 
 
-4 #6 KALIBEEEEEEEEEE
Ecrit par ZIED     26-11-2012 11:05
RCD KALABBBBBBBBBBBBBBBBBBBBBBBBBB BE W MOEZ (...) BEN ALI
 
 
+6 #5 Un gendre peut en cacher un autre
Ecrit par khammous     25-11-2012 23:26
CHIBOUB est le gendre de BEN ALI
(...) Abdessalem est le gendre de GHANNOUCHI
Le nouveau maire de Sfax (sans élections) imposé à la population sfaxienne quasiment par force est le gendre de HABIB ELLOUZE .
Je me demande ce qui se passerait si la polygamie était réinstaurée ! Je crois que paradoxalement il n'y aura plus aucun gendre au pouvoir car la polygamie est toujours accompagnée par la répudiation
 
 
+7 #4 RE: تونس، سليم شيبوب وجرأة التجمع علينا
Ecrit par Hafedh     25-11-2012 20:33
Tout ceci est un faux problème.
Une fois les salafistes, une autres je ne sais pas quoi, cette fois ci slim choboub............., Kamel Ltaief.

Vous pensez que le peuple Tunisien s'en occupe de ces banalités?
 
Ces commentaires n'engagent que leurs auteurs, la rédaction n'en est, en aucun cas, responsable du contenu.