تونس٬ الإعلام والحوار الوطني حول الدستور

Imprimer
Publié le Lundi 07 Janvier 2013 à 16:18
 
لقد شاركت البارحة في الحوار الوطني حول الدستور في ولاية تونس وكم كان الحدث رائعا.
شاهدت قرابة 600 مواطن من مآرب سياسية و إيديولوجية شتى تمتد من أقصى اليمين وحزب التحرير إلى أقصى اليسار وحزب العمال و حضور كل جمعيات المجتمع المدني من الجمعيات النسائية و  حقوق الإنسان إلى جمعيات الدفاع عن الأقليات وضد كل أشكال الميز العرقي، العنصري أو الديني يتحدثون ويستمعون إلى بعضهم البعض دون عنف يذكر رغم تناقض أفكارهم و تصوراتهم و جمعياتهم....

بعضهم يرفض مسودة مشروع الدستور قطعيا و بعضهم جاء بمقترحات قيمة لتحسين عدة فصول في المشروع النهائي. هل كان هذا المشهد ممكنا قبل الثورة ؟ قطعا لا و طبعا الإعلام كان غائبا عن  حوار التونسيين لأنه لا يهتم إلا بالإثارة و بالثورة المضادة.

البارحة كان المشهد مؤثرا و التزم أعضاء المجلس التأسيسي الحاضرين برفع كل ملاحظات و مقترحات المواطنين و المجتمع المدني إلى لجان المجلس و على التوافق سبيلا وحيدا لوضع دستور كل التونسيين. البارحة تأكدت أن البلاد تسير على الطريق الصحيح للحرية و الديمقراطية رغم تظليل الإعلام وأن الثورة الولادة ستحقق أهدافها رغم ضجيج الثورة المضادة.


مواطن

Soyez des journalistes citoyens
Cette rubrique est aussi la vôtre. Si vous souhaitez exprimer vos coups de cœur, coups de gueule ou revenir sur n’importe quel sujet qui vous tient à cœur, un événement qui vous interpelle, vous pouvez le faire en nous faisant parvenir vos écrits en cliquant  ici.
GlobalNet se fera un plaisir de les publier, avec ou sans la signature de leurs auteurs. Vous avez tout à fait le droit de garder l’anonymat ou de signer avec un pseudo.