رسالة برقية إلى أهل الشرعية، الشعب يريد الانتخابات الفورية

Imprimer
Publié le Samedi 07 Septembre 2013 à 10:42
 
يا أهل الشرعية لم يعد خافيا لديكم و لا لدى الكثير من هذا الشعب أن كلمة الحوار مفقودة من المعجم السياسي لبعض المعارضة، وأن ما يظهر من "مشي وجي" ليس الا تعبيرا عن دفع الماء الى "الصعدة" ومحاولة لجر الجميع نحو الرضا بانقلاب ناعم و بقفازات الطهارة وماء الوضوء.

يا أهل الشرعية ترددكم وعدم حديثكم على لسان قلب رجل واحد منكم هون من دور مؤسساتكم وجعل خطابكم  ضبابيا غير مفهوم لدى الكثير من هذا الشعب... من نصدق الرئيس أم نائبه، الرئيس أم المؤسسة، تبادل الأدوار جميل، وتعدد الرؤى أجمل، وهو يعبر عن الثراء والديمقراطية، ولكن... الحرية ليست فوضى الكلمة والصوت، والديمقراطية جزئها الأكبر تحمله المؤسسة وليست إذاعة " قالوا" أو "أغنية لكل مستمع"
.

يا أهل الشرعية ان الكثير ممن حولكم جعلتموهم  جزء من الحل وهم في الحقيقة معاول هدم وجزء هام من المشكلة...السياسة خيار...خيار بين المواقف، خيار بين المناهج، خيار بين الأشخاص... فحددوا أجندتكم بكل وضوح، ماذا تريدون، على أي أرض تقفون ؟

يا أهل الشرعية اليوم تحتاج البلاد إلى رجل دولة ألى رجل أزمة، الى "الضرب على الطاولة" بلغة لطيفة ولكن حازمة "كفى" أو "كفاية" واشرحوا للشعب كل كبيرة وصغيرة، اجعلوا الشعب قاطرة حراككم وليس آخر من يستمع...

ان قوة الطرف المقابل ليست في الشارع فالشارع مفقود، وليست في الحجة فالحجة واهية وليست في الوحدة فالوحدة مصطنعة، ولكن في بساطة الخطاب ووضوح المطالب : "حل الحكومة وحل المجلس وتعيين حكومة جديدة"
.

ومن هنا نبدأ... اجعلوا خطابكم مبسطا واحدا، ملفوفا في رداء شعبي صادق وأمين، اجعلوا الشعب صاحب هذا الطلب ولستم الا "صبابين ماء على اليدين" الإنتخابات الفورية ولا غيرها...انتم تريدونها والشعب يريدها والضفة المقابلة ترفضها لأنها ليست في صالحهم. هم يعرفون ذلك وهذه نقطة ضعفهم، وأنتم تغفلون عنها أو تقزمونها، وهي نقطة قوتكم !!!
 

اجعلوا كل جواب : الانتخابات الفورية، كل حوار : الانتخابات الفورية، كل خطاب : الانتخابات الفورية....مطلب شعبي بامتياز، مطلب واضح بامتياز، مطلب منقذ لتونس في هذه الأزمة بامتياز
".


د.خالد الطراولي، رئيس حركة اللقــاء

Soyez des journalistes citoyens
Cette rubrique est aussi la vôtre. Si vous souhaitez exprimer vos coups de cœur, coups de gueule ou revenir sur n’importe quel sujet qui vous tient à cœur, un événement qui vous interpelle, vous pouvez le faire en nous faisant parvenir vos écrits en cliquant  ici.
GlobalNet se fera un plaisir de les publier, avec ou sans la signature de leurs auteurs. Vous avez tout à fait le droit de garder l’anonymat ou de signer avec un pseudo
 

Commentaires 

 
-2 #1 l'égorgeur
Ecrit par Royaliste     09-09-2013 11:54
mais avant cela, on devrait comprendre pourquoi Ali Chevrotine, a tout fait pour protégéer les égorgeurs de Chaambi.

ce sont des jeunes qui font du sport martellait-il!

s'il s'avére qu'il est complice avec les égorgeurs, de quel légitimité parlez vous?
 
Ces commentaires n'engagent que leurs auteurs, la rédaction n'en est, en aucun cas, responsable du contenu.